البرازيل وعالم كرة القدم يعبران عن حزنهما لرحيل بيليه

الجمعة، 30 ديسمبر 2022 - 12:38

بواسطة :

البرازيل وعالم كرة القدم يعبران عن حزنهما لرحيل بيليه

البرازيل وعالم كرة القدم يعبران عن حزنهما لرحيل بيليه

نشرت في:

ما إن أعلنت عائلة النجم التاريخي لكرة القدم العالمية البرازيلي بيليه، حتى توالت رسائل الحزن من البرازيل ومن عالم الساحرة المستديرة.

تلقت أوساط كرة القدم العالمية بصدمة وحزن نبأ وفاة الأسطورة البرازيلي بيليه. وفور إعلان رحيل “الجوهرة السوداء” توالت ردود الفعل من مشاهير وسياسيين ولاعبين حاليين وسابقين وفرق رياضية.

وفيما يلي أبرز ردود الفعل:

البرازيل

الرئيس البرازيلي المنتخب لويس إيناسيو لولا دا سيلفا كتب على تويتر “لم يكن هناك رقم 10 في قيمة وقامة بيليه، شكرا لك بيليه”.


الصفحة الرسمية للاتحاد البرازيلي لكرة القدم نشر صورة بيليه وكتب عليها “أبدي.. إدسون أرانتيس دي ناسيمنتو (الاسم الحقيقي لبيليه) 1940 (تاريخ ميلاده)” ثم وضه شعار اللانهاية.

النجم البرازيلي نيمار غرد على تويتر قائلا إن بيليه “جعل كرة القدم فنا”، وأضاف “قبل بيليه، كانت كرة القدم مجرد رياضة. لقد غيّر بيليه كل شيء، وجعل كرة القدم فنا (…)، ومنح صوتا للفقراء ولأصحاب البشرة السوداء وفوق كل شيء: أعطى رؤية للبرازيل”.

لاعب خط الوسط البرازيلي نجم ريال مدريد السابق ومانشستر يونايتد الحالي كازيميروا كتب “ارقد بسلام، الملك بيليه. شكرا لك على المجد الذي قدمته للبرازيل وكرة القدم. إرثك أبدي”.

قائد المنتخب البرازيلي في كأس العالم الأخيرة مدافع تشيلسي الإنكليزي تياغو سيلفا غرد قائلا “ستظل إلى الأبد ملك كرة القدم، الأسطورة! ارقد بسلام يا بيليه. لقد غيرت تاريخ كرة القدم. إرثك سيكون دائما في قلوبنا. شكرا على كل شيء!”.

النجم السابق للمنتخب البرازيلي رونالدو كتب على إنستاغرام “فريد من نوعه، عظيم، فني، خلاق. في أحسن الأحوال لا مثيل له. حيث وصل بيليه، مكث. لم يغادر القمة أبدا، تركنا اليوم. ملك كرة القدم – واحد. الأعظم في كل الأوقات. اختلط حزن الفراق بالفخر العظيم للتاريخ المكتوب. يا له من امتياز أن أتبعك يا صديقي. موهبتك هي مدرسة يجب أن يمر بها كل لاعب. إن إرثه يتجاوز الأجيال. وهذه هي الطريقة التي ستعيش بها. اليوم ودائما، سنحتفل بك. شكرا لك يا بيليه. ارقد في سلام”.

نجوم كرة القدم

نجم المنتخب الأرجنتيني المتوج بكأس العالم ليونيل ميسي نشر صورته مع بيليه وقال “ارقد بسلام”.

نجم المنتخب الفرنسي وباريس سان جرمان كيليان مبابي كذلك نشر صورته مع بيليه وقال “ملك كرة القدم تركنا ولكن إرثه لن ينسى، ارقد بسلام يا ملك”.

حارس المرمى السابق للمنتخب الإسباني المتوج بكأس العالم عام 2010 ونجم ريال مدريد السابق إيكر كاسياس قال “يوم حزين جدا لكرة القدم! أسطورة هذه الرياضة تتركنا. ارقد بسلام بيليه”.

لاعب المنتخب الألماني السابق المتوج بكأس العالم عام 2014 مسعود أوزيل قال “ارقد بسلام يا أحد أعظم أساطير كرة القدم. سيعيش إرثك للأبد”، وأضاف مع صورة لبيليه ومارادونا “أنا متأكد أن ’فريق الجنة‘ سيصبح لا يقهر بوجود بيليه ومارادونا”.

النجم التاريخي لكرة القدم الأوكرانية أندريه شيفشينكو قال “سيبقى إرثك دائما في الذاكرة، تعازي لعائلتك، ارقد بسلام أيها الملك”.

وكتب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عبر حسابه على إنستاغرام، “مصدر إلهام للعديد من الملايين”، و”مرجع في الأمس، واليوم وغداً”، معبراً عن “الألم الذي يعاني منه الجميع في كرة القدم حالياً”.

وتابع الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات “العاطفة التي لطالما أبدتها تجاهي كانت ترد بالمثل في جميع الأوقات، حتى من مسافة بعيدة”.

هيئات وفرق

كتب نادي برشلونة الإسباني على تويتر “يأسف برشلونة بشدة لوفاة ’الملك‘ بيليه ، أحد أفضل اللاعبين في كل العصور. معه، أصبحت كرة القدم أكبر. ارقد في سلام”.


الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “ويفا” قال “الليلة، ننضم إلى المشجعين من جميع أنحاء العالم في الحداد على بيليه، أحد أعظم لاعبي كرة القدم على الإطلاق. كان أول نجم عالمي في اللعبة ولعب دورا رائدا في صعود كرة القدم لتصبح الرياضة الأكثر شعبية في العالم. ارقد بسلام يا بيليه”.


نادي يوفنتوس الإيطالي نشر صورة بيليه مع نجم يوفنتوس في الستينيات عمر سيفوري مرفقة بـ”وداعا بيليه”.

فريق تشيلسي الإنكليزي كتب “وداعا للملك، سيد اللعبة الجميلة، ارقد بسلام يا بيليه”.

مانشستر يونايتد كتب “ارقد بسلام يا بيليه، شكرا على السعادة التي منحتها لعشاق كرة القدم حول العالم”.

بايرن ميونيخ الألماني قال إنه يشارك العالم الحداد “على خسارة واحد من الأعظم عبر التاريخ” وتابع أن بيليه “لن يُنسى أبدا”.

فرانس24/ أ ف ب



المصدر فرانس 24

التعليقات

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً