تشافي بعد تخطي سيلتا فيجو: الكلاسيكو لا يمكن التنبؤ به.. ورأيي لم يتغير في ثنائي برشلونة

الأثنين، 10 أكتوبر 2022 - 1:39

بواسطة :

تشافي بعد تخطي سيلتا فيجو: الكلاسيكو لا يمكن التنبؤ به.. ورأيي لم يتغير في ثنائي برشلونة

تشافي بعد تخطي سيلتا فيجو: الكلاسيكو لا يمكن التنبؤ به.. ورأيي لم يتغير في ثنائي برشلونة

أعرب تشافي هيرنانديز عن قلقه من أداء فريقه برشلونة في شوط المباراة الثاني أمام سيلتا فيجو، مؤكدًا أنه لا يمكن اللعب بهذا المستوى في المباراة المهمة أمام إنتر ميلان بدوري أبطال أوروبا.

وتغلب برشلونة على سيلتا فيجو بهدف دون رد في منافسات الليجا، وسيلاقي إنتر ميلان يوم الأربعاء المقبل، ثم يواجه ريال مدريد في كلاسيكو الليجا. 

وقال تشافي في تصريحات نشرتها صحيفة “ماركا” الإسبانية: “علينا أن نتحسن، الشوط الأول كان جيدًا، كان علينا أن نسجل هدفًا ثانيًا ونقتل المباراة على هذا النحو، نحن لا نبحث عن أعذار، لا نحب الأعذار، ما حدث في الشوط الثاني غير مقبول، لا أعذار، من الواضح أننا لسنا في أفضل الأوقات كما كنا قبل أسبوعين أو ثلاثة أسابيع”.

وأضاف: “2-0 كان سيغير كل شيء، الفوز ليس بالأمر السهل، نفسيًا لقد سقطنا وينتهي بك الأمر بفرصتين أو 3 فرص واضحة أمامك، انتصار ذهبي، لكن عليك أن تبدو مثل النصف ساعة الأولى”.

وتابع مدرب برشلونة: “حان الآن الوقت للتحضير لمباراة إنتر، الكلاسيكو لا يمكن التنبؤ به، لقد وصلنا العام الماضي وانتهى الأمر بنتيجة 0-4 … أنت لا تعرف أبدًا، لكننا سننافس ونظهر شخصيتنا”. 

وأوضح تشافي: “الكلاسيكو مهم للغاية، لكن انظر، العام الماضي لم نلعب بشكل جيد وفزنا بشكل مريح، نأمل أن نظهر نفس الشخصية مرة أخرى”.

وأكمل: “هذا نصر حلو ومر، فزنا، لكننا بحاجة إلى تحسين الكثير، سيلتا فيجو يأخذ الكرة بعيدًا عنك في أي وقت، إنهم فريق صعب للغاية، بالنظر إلى ذلك، نحن سعداء بالنتيجة ولكن ليس بالطريقة التي لعبنا بها”.

وأشاد تشافي أيضًا بأداء حارس المرمى، مارك تير شتيجن: “كان تير شتيجن مذهلًا، إنه في مستوى غير عادي، لكننا نعتمد على الفريق ككل، لقد فزنا بسبع مباريات، جميعهم تقريبًا بشباك نظيفة، اليوم عرفنا كيف نعاني، وعلى الرغم من الشوط الثاني، هناك 3 نقاط ذهبية”.

اقرأ أيضًا | ألونسو: عانينا أمام سيلتا فيجو.. ونراهن على كل شيء ضد إنتر ميلان

وواصل: “نحن متصدرون في الدوري وعلينا العودة إلى المستوى الذي كنا عليه قبل فترة التوقف الدولي، لكنها ليست سهلة كما رأينا اليوم، قد تكون فترة التوقف الدولية سببًا لتراجعنا بالتأكيد، لكن لا يمكننا أن نعلق كل هذا على ذلك”.

واستطرد: “لدينا مباريات كبيرة، نحن نسافر كثيرًا ولدينا الكثير من الإصابات، هذه نقاط ذهبية، كان علينا أن نعاني في النهاية، ويظهر التعب من لعب المباريات كل 3 أيام”.

وشدد تشافي: “علينا أن نتعلم من أخطائنا هنا قبل مباراتي إنتر ميلان وريال مدريد، علينا أن نكون منتقدين لأنفسنا، الحقيقة هي إننا يجب أن نتحسن”.

وبشأن أداء روبرت ليفاندوفسكي، أفاد: “نحن بحاجة إلى إشراك ليفاندوفسكي بشكل أكبر في اللعبة، ليفاندوفسكي كان غير مرتاح في الشوط الثاني، محبط لأن الفريق لم يجد الحلول، ما زلت أعتقد أنه لعب مباراة جيدة”.

وفيما يتعلق بالأداء اليوم، أصر تشافي: لا يمكنني أن أكون راضيًا، علينا أن نتحسن كثيرًا، أنا لا أحكم على النتيجة، أنا لست راض، كنا محظوظين لأننا لم نستقبل أهدافًا، علينا تحسين أنفسنا وانتقاد أنفسنا”.

وعاد للحديث عن لاعبيه متابعًا: “قبل أسبوعين، قلت إن هناك اعتماد على ليفاندوفسكي، الآن على تير شتيجن، وفي غضون أيام قليلة ستكون على بيدري”.

وأشار تشافي: “حتى نصل إلى التميز، سيتعين علينا تحقيق نتائج مثل هذه”.

وحول عدم احتساب ركلة جزاء لصالح رافينها، أوضح مدرب برشلونة: “كان علينا تهدئة رافينها في غرفة الملابس، لقد كان غاضبًا جدًا من الحكم، وأخبرني أنها ركلة جزاء واضحة”.

تطرق المدرب للحديث عن المواجهة المقبلة أمام إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا وشدد: “إذا لعبنا كما فعلنا في الشوط الثاني، فمن الصعب للغاية أن نتغلب على إنتر، إذا لعبنا مثل الشوط الأول، يمكننا الفوز”.

واسترسل: “لقد خفضنا الحدة، ولا يمكننا فعل ذلك، استغل سيلتا فيجو ذلك وسيطر علينا، يجب أن تكون الحدة أهم شيء بالنسبة لنا ولا جدال فيه”.

وحول مدافعه إريك جارسيا، الذي شارك كبديل، أفاد تشافي: “كان لدى إريك انزعاج طفيف”.

وأتم بشأن فيران توريس وأنسو فاتي وعدم تسجيلهما للأهداف: “ربما يولد ذلك القلق عندهما، هذا لا يغير رأيي، لدي ثقة فيهما”.



المصدر بطولات

التعليقات

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً