لابورتا يوضح سبب رحيل ميسي عن برشلونة ومستقبل ديمبلي.. ومصير صفقتي برناردو سيلفا ونيفيز

الخميس، 05 يناير 2023 - 5:46

بواسطة :

لابورتا يوضح سبب رحيل ميسي عن برشلونة ومستقبل ديمبلي.. ومصير صفقتي برناردو سيلفا ونيفيز

لابورتا يوضح سبب رحيل ميسي عن برشلونة ومستقبل ديمبلي.. ومصير صفقتي برناردو سيلفا ونيفيز

أوضح رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا، السبب وراء التفريط في أسطورة الفريق الأول لكرة القدم، ليونيل ميسي، في صيف عام 2021 بالمجان لصالح باريس سان جيرمان.



ورحل ميسي إلى باريس سان جيرمان بدون أي مقابل في أغسطس 2021، بعد فشل برشلونة في قيده في قائمة الفريق بسبب الأزمة المالية التي صاحبت فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

اقرأ أيضًا.. تشافي بعد فوز برشلونة الصعب أمام إنترسيتي: مباراة تتركني قلقًا وصعبنا الأمور على أنفسنا


وتحدث لابورتا خلال حواره مع إذاعة “كادينا سير” الإسبانية عن ميسي، وقال:” كان علي أن أضع برشلونة في المقدمة، ميسي أفضل لاعب في التاريخ، لكن كانت هناك أزمة وكارثة مالية”.

وتابع: “لم أستطع الحفاظ عليه، كان الأفضل للنادي، الآن هو لاعب في باريس سان جيرمان، لا يجب الحديث عنه، نركز على برشلونة، لكن ليو سيظل دائمًا أحد أبرز اللاعبين الذين دافعوا عن شعارنا، كنت أود أن تكون نهايته معنا مختلفة”.

وأضاف: “هناك العديد من الخيارات لإمكانية عودته، لكنني سأكون مخطئًا إذا قلتها، لكن أريد التأكيد على أن علاقتي به موجودة حتى الآن”.

وعن اعتزال بيكيه: “لقد أراد ذلك، إذا رغب في الترشح لرئاسة برشلونة في المستقبل، فأهلًا به وعلاقتنا ممتازة”.

وتجديد أليخاندرو بالدي: “الأمور تسير على ما يرام، علاقتنا جيدة مع وكيله خورخي مينديز، اللاعب يريد كذلك الاستمرار في برشلونة”.

وعن كأس العالم قطر 2022: “إذا فازت الأرجنتين فسأكون سعيدًا لميسي، إذا فازت فرنسا سأكون سعيدًا من أجل ديمبلي وكوندي ولكن استحق ليو اللقب في النهاية”.

وبسؤاله “هل بكيت عندما فاز ميسي باللقب؟” رد: “نعم، لقد تأثرت، فهو كان لقبًا مهمًا له”.

وإمكانية التعاقد مع روبن نيفيز كبديل محتمل للقائد، سيرجيو بوسكيتس: “روبن لاعب رائع، لكن لن أصرح بأي شيء لأن مفاوضاتنا دائمًا ما تكون سرية مع أي لاعب، لن يستمر بوسكيتس للأبد، نبحث عن بدلاء، يمكن أن يلعب فرينكي دي يونج في هذا المركز، لكن لن نعتمد فقط على لاعب واحد”.

برناردو سيلفا وهالاند

وصفقتي برناردو سيلفا وإيرلينج هالاند: “لن ندفع 80 مليون لضم سيلفا، بالتأكيد، هالاند نحن نتابع ما يفعله مع مانشستر سيتي ولكن لدينا في الوقت الحالي ليفاندوفسكي”.

وبسؤاله مرة أخرى “من يفضل للتعاقد معه هالاند أم مبابي؟”، وأجاب: “أفضل ديمبلي وليفاندوفسكي”.

وعن مستقبل ديمبلي: “ندرس منحه عقدا جديدا في الأشهر المقبلة، لاعب ممتاز، اللاعب ليس للبيع حتى لو كان هناك اهتمام من باريس سان جيرمان، ليس مقابل 70 مليون يورو أو أي مبلغ آخر”.

واختتم تصريحاته عن بطولة دوري السوبر الأوروبي واحتمالية إقامتها: “ننتظر حكمًا في مارس أو أبريل المقبل، مسابقة ستكون مهمة للأندية، وإلا لم أكن لأتدخل فيها، أتمنى أن الاتحاد الأوروبي يوافق عليها، إذا حدث اعتقد أنها ستبدأ في 2025”.

وعن ابتعاد الأندية الإنجليزية: “سيكون لدينا بطولة تنافس الدوري الإنجليزي، ربما لن يشاركوا في البداية، نود أن يفعلوا ذلك فيما بعد”.





المصدر بطولات

التعليقات

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً