ليفاندوفسكي: جئت إلى برشلونة للفوز بالألقاب.. وعلينا التعلم من أخطائنا أمام بايرن ميونخ

الأحد، 25 ديسمبر 2022 - 12:04

بواسطة :

ليفاندوفسكي: جئت إلى برشلونة للفوز بالألقاب.. وعلينا التعلم من أخطائنا أمام بايرن ميونخ

ليفاندوفسكي: جئت إلى برشلونة للفوز بالألقاب.. وعلينا التعلم من أخطائنا أمام بايرن ميونخ

يرى مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، روبرت ليفاندوفسكي، أن العملاق الكتالوني لديه الفرصة للحصول على الكثير من الألقاب في نهاية الموسم الحالي 2022/2023.

وانضم ليفاندوفسكي إلى برشلونة في الصيف الماضي قادمًا من بايرن ميونخ ونجح البولندي الدولي في اعتلاء صدارة ترتيب الهدافين في الدوري الإسباني برصيد 13 هدفًا.

اقرأ أيضًا | ليفاندوفسكي: الكرة الذهبية محسومة لـ ميسي.. وأرغب في اللعب معه قبل الاعتزال


وأجرى مهاجم بولندا حوارًا مع صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية، وقال: “بعد أربعة أشهر في برشلونة وبعد كأس العالم، لدينا فرص للفوز بالألقاب هذا الموسم، أتمنى أن نحقق جميع البطولات التي ننافس عليها”.

وتابع: “لكن يجب أولًا أن نفكر في الدوري الأوروبي ومواجهة مانشستر يونايتد، ستكون صعبة للغاية، علينا أن نتعلم من أخطائنا في دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونخ وإنتر ميلان، علينا أن نتحسن، علينا أن نفكر في الدوري كذلك لأننا متصدرون وكل ما مررنا به سيكون مفيدًا للموسم المقبل، لأن لدينا العديد من اللاعبين الصغار الذين يتعلمون من أخطائهم، لكن يجب أن نتحلى بعقلية الفوز بعيدًا عن الجانب النفسي”.

وبسؤاله عن إمكانية استمراره حتى نهاية عقده مع برشلونة: “نعم، بالطبع سأكون مستعدًا، بحالة جيدة كما أنا الآن، عندما كان عمري 30 أو 32 عامًا، كنت أرغب في اللعب لمدة 3 أو 4 سنوات أخرى، هذا هو السبب في قدومي إلى هذا النادي لأنني أريد الفوز بالألقاب”.

وعن عدد أهدافه في الموسم الحالي لقد وصل إلى 18 هدفًا: “لا أفكر في الفوز بالحذاء الذهبي، لا يمكنك مقارنة البطولات والأندية أيضًا (هالاند)، بالطبع هدفي هو تسجيل الأهداف، لكني أعمل من أجل الفريق وليس التفكير في نفسي، أساعد فقط في تحقيق الفوز”.

وبسؤاله “هل يمكنه تسجيل 30 هدفًا في موسمه الأول مثل روماريو عندما جاء إلى برشلونة؟”: “التفكير في هذا الأمر من الممكن، ربما يحدث، إيقافي الآن 3 مباريات ولكني سأحضر للعودة بقوة فيما هو قادم من مباريات بالموسم الذي مازال به الكثير”.

اعتزل بيكيه وبوسكيتس قد يرحل، “هل تفكر في شارة القيادة؟”: “لا، أركز فقط على موسمي في برشلونة، ما ينتظرنا من مباريات، أتمنى فقط أن أساعد في تحقيق الفوز”.

لننتقل إلى موضوع آخر وهو كأس العالم 2026، ستكون في عمر السابعة والثلاثين “هل تستطيع المشاركة؟، أجاب: “لا، يعتمد الأمر على لياقتي فقط، بل على كل الجوانب التي تحيط بي في هذا التوقيت، أعلم أنني سأكون جاهزًا، بقيت 3 سنوات ونصف وليست 4 سنوات، لكنها فترة كبيرة، أركز على التواجد في كأس أمم أوروبا 2024”.

وعن نهائي كأس العالم 2022؟ هل كان الأفضل بالنسبة لك؟، رد: “نعم، ربما لأنه استمر حتى النهاية بعد ركلات الجزاء الترجيحية، ربما أيضًا ظهر بهذا المستوى لأننا مازلنا في بداية الموسم وليس في نهايته كما يحدث دائمًا، كانت هناك إثارة طيلة المباراة”.





المصدر بطولات

التعليقات

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً