مونديال 2022: انتعاش قوي في حجوزات رحلات الطيران لقطر والإمارات على رأس القائمة

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2022 - 9:24

بواسطة :

مونديال 2022: انتعاش قوي في حجوزات رحلات الطيران لقطر والإمارات على رأس القائمة

مونديال 2022: انتعاش قوي في حجوزات رحلات الطيران لقطر والإمارات على رأس القائمة

نشرت في:

ارتفع عدد حجوزات تذاكر السفر إلى قطر لحضور بطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستقام بين 20 نوفمبر/تشرين الثاني و18 ديسمبر/كانون الأول المقبلين. هذا ما أظهرته دراسة نشرت الثلاثاء والتي أشارت إلى طلب قوي جدا من الإمارات حيث يجد المشجعون فيها حلا لتعويض نقص أماكن الإقامة في العاصمة القطرية الدوحة.

أفادت مجموعة فورورد كيز لتحليلات السفر الثلاثاء إن حجوزات رحلات الطيران إلى قطر من الإمارات وتسع دول أخرى ارتفعت عشرة أضعاف مقارنة بما كانت عليه قبل جائحة كوفيد-19.

وأظهرت الأرقام أن الحجوزات من الإمارات قفزت بـ 103 مرات مقارنة بالعام 2016 قبل أن تقاطع الإمارات إلى جانب دول عربية أخرى قطر التي أوقفت حينها رحلاتها الجوية المباشرة. وانتهت المقاطعة في أوائل العام 2021.

وقالت مجموعة فورورد كيز “الأداء القوي للإمارات يرجع إلى نقص أماكن الإقامة في قطر”. وأضافت أنه من المتوقع أن يُقيم العديد من المشجعين في دبي.

وعلى الرغم من أن قطر تطلب قبل دخولها تقديم نتائج فحوص تُثبت عدم الإصابة بكوفيد-19 إلا أن الطلب يبقى قويا جدا.

وذكرت فورورد كيز أيضا أن قطاع السفر الجوي عبر الخليج سيستفيد من ذلك، إذ أن حجوزات رحلات الطيران إلى المنطقة سيرتفع بنسبة 16 بالمئة مقارنة بالعام 2019 ومن المتوقع أن يبلغ الارتفاع في المراحل الأولى من كأس العالم نسبة 61 بالمئة.

وسيختار المسافرون المشجعون وجهات أخرى في المنطقة مع ارتفاع عدد الزوار الذين يقضون ليلتين على الأقل في قطر ثم ليلتين على الأقل في دولة خليجية أخرى 16 مرة مقارنة بما كان عليه الحال قبل الجائحة.

وتبلغ نسبة السياح الأمريكيين 26 بالمئة من هؤلاء الزوار. يليهم الكنديون في المرتبة الثانية بنسبة عشرة بالمئة ثم البريطانيين في المرتبة الثالثة بنسبة تسعة بالمئة.

وأوضحت فورورد كيز بأن “دبي هي المستفيد الأكبر من هذا الاتجاه حتى الآن إذ تستحوذ على 65 بالمئة من الزيارات القادمة”.

من جهتها، أعلنت قطر للسياحة عن توافر 31123 غرفة فندقية في الدولة نهاية الربع الأول من العام.

وقال منظمو كأس العالم في قطر إن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حجز 80 بالمئة من الغرف المتاحة للاعبين والضيوف والمسؤولين خلال البطولة. ومن المتوقع أن يتخلى الفيفا عن الغرف التي لن يحتاج إليها خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

أما شركة (أو.إيه.جي) لبيانات السفر فأوضحت الأسبوع الماضي أن دبي تحتوي على 115 ألف غرفة فندقية و25 ألف شقة للإيجار.

وأضافت الشركة أن الخطوط الجوية القطرية وفلاي دبي ستعملان معا على تشغيل حوالي 54 رحلة يوميا بين دبي وقطر بينما كان مخططا في السابق ست رحلات فحسب.

فرانس24/ رويترز

المصدر فرانس 24

التعليقات

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً