مُكافأة نستحقها.. موندو: برشلونة يُراقب الديربي ين ريال مدريد وأتلتيكو من أجل الصدارة

الأحد، 18 سبتمبر 2022 - 12:25

بواسطة :

مُكافأة نستحقها.. موندو: برشلونة يُراقب الديربي ين ريال مدريد وأتلتيكو من أجل الصدارة

مُكافأة نستحقها.. موندو: برشلونة يُراقب الديربي ين ريال مدريد وأتلتيكو من أجل الصدارة

“لنتحفظ بالصدارة.. لا نحتاج سوى ألا يهزم ريال مدريد رجال سيميوني”؛ هكذا جاء عنوان صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية في تقرير لها عن ديربي مدريد بين الريال وأتلتيكو، والذي يأمل فيه برشلونة أنّ يتعثر غريمه الملكي من أجل صدارة الليجا.

وتُقام مساء الأحد 18 سبتمبر، مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد بالجولة السادسة من الدوري الإسباني، وتنطلق المواجهة في تمام الساعة الـ9 مساءً بتوقيت القاهرة، الـ10 بتوقيت مكة المُكرمة.

ويأمل برشلونة أن يحتل صدارة الليجا لأول مرة تحت قيادة تشافي هرنانديز، وذلك بعد فوزه على إلتشي بنتيجة 3-0، ولكن سينتظر “هدية” من المرينجي بالتعادل أو الخسارة من أتلتيكو مدريد في الديربي.

برشلونة يتواجد في الصدارة الآن برصيد 16 نقطة “مؤقتًا” وبفارق نقطة واحدة عن ريال مدريد الذي تراجع إلى المرتبة الثانية برصيد 15 نقطة، وبفارق نقطتين عن ريال مدريد، وإذ خسر الملكي أمام أتلتيكو أو حتى في حالة التعادل سيحتفظ رجال تشافي بالصدارة بفارق الأهداف.

وقالت الصحيفة في تقريرها عن رغبتهم في الصدارة: “في الأساس الصدارة مهمة لسببين، يوجد استراحة وبرشلونة سيظل في الصدارة لأيام أكثر”.

وأضاف: “ثانيًا لأن المظهر الجيد لبرشلونة الحالي يحتاج إلى مكافأة فورية لكسب الثقة، وبالتالي الدخول في دوامة إيجابية مريحة جدًا للنادي الكتالوني وستكون هذه هي المرة الأولى التي يتولى فيها تشافي، كمدرب زمام المبادرة في الدوري الإسباني”.

اقرأ أيضًا.. سيبايوس يتحدث عن ميزة قد ترجح كافة ريال مدريد على أتلتيكو في الديربي

وتابعت: “بعد الكثير من التجديف للوصول إلى الشاطئ، ستكون مكافأة جيدة إلى برشلونة التواجد في صدارة الليجا”.

واختتمت قائلة: “علينا ألا ننسى أن ريال مدريد كان في الصدارة بالموسم الماضي مُنذ الجولة الثالثة ولم يستطع أحد هزيمتهم، لتقديم ضمان للحصول على اللقب، ولكي يكون الأمر مخيفًا، سيحتاج برشلونة إلى أن يصبح المُتصدر بعد عامين تقريبًا”.

يُذكر أن لم يسبق لبرشلونة أن تصدر الليجا مُنذ عامين، حيث كانت آخر مرة تصدر فيها الليجا كانت في 17 أكتوبر 2020 عندما كان رونالد كومان مديرًا فنيًا للنادي الكتالوني.



المصدر بطولات

التعليقات

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً